ماهو الحد الادنى لفتح حساب بنكي ؟

الحد الادني لفتح الحساب البنكي

عندما تقوم بفتح حساب بنكي يسألك الموظف عدة اسئلة ويطب منك عدة طلبات، فهو يسألك اولا عن نوع الحساب الذي تريد فتحه، هل هو حساب توفير ام حساب جاري، وهل تريد فتح هذا الحساب بالعملة المحلية ام بالعملات الاجنبية، وبناء على نوع الحساب الذي تريد فتحه يطلب منك الاوراق المطلوبة مثل البطاقة الشخصية و ايصال المرافق بالاضافة الى مفردات مرتب او اثبات دخل، وبالطبع تختلف هذه الطلبات من بنك الى آخر ثم يطلب منك الحد الادنى لفتح حساب بنكي، بالاضافة الى مصاريف فتح الحساب. اذا كنت مهتم بالبنوك والمحافظ الالكترونية انصحك بمتابعة هذه القسم على موقعنا NET280 قسم محافظ وبنوك الكترونية.

الحد الادني لفتح حساب بنكي

ماهو الحد الادني لفتح الحساب البنكي؟

الحد الادنى لفتح حساب بنكي هو أقل مبلغ يمكن ايداعه في حسابك البنكي عند فتح الحساب، وكل بنك يحدد هذا المبلغ بناء على تعليماته، ويختلف الحد الادني لفتح الحساب من نوع حساب الى اخر.

قد يكون الادني الادني لفتح الحساب هو 1000 جنية مثل فتح حساب توفير في بنك الاسكندرية “هذا المبلغ وقت كتابة المقال وقد يختلف لاحقاً” وقد يكون الحد الادني لفتح الحساب البنكي مبلغ 3000 جنية مثل فتح حساب توفير في بنك مصر “هذا المبلغ وقت كتابة المقال وقد يختلف لاحقاً” او قد يكون الحد الادني لفتح الحساب 100 دولار امريكي مثل فتح حساب توفير بالعملات الاجنبية في بنك مصر، وقد تكون معفياَ من الحد الادني لفتح الحساب في فترة الشمول المالي، لمعرفة معلومات أكثر عن الشمول المالي تصفح هذه المقال فتح حساب بنكي في بنك مصر مجانا بدون مصاريف أو حد أدنى.

حساب توفير

هل يمكن سحب الحد الادني من حسابي البنكي؟

قد يتسأل أحد ويقول لقد فتحت حساب بنكي في احد البنوك وقمت بدفع الحد الادنى لفتح الحساب وهو مبلغ 3000 جنية، هل يمكنني سحب هذا المبلغ المودع في حسابي بعد فتح الحساب؟ الاجابة هي نعم .. نعم يمكن سحب كل رصيد حسابك عن طريق ماكينات الصراف الآلي ببطاقة الخصم الفوري المرتبطة بحسابك او يمكنك سحب المبلغ عن طريق اي فرع من فروع البنك، ولكن سحب كل الاموال من حسابك البنكي بحيث ان حسابك لايكون به الحد الادني يتسبب لك في مصاريف زائده. لنتعرف على ذلك بشئ من التفصيل تابع معي.

ما هي مشكلة ان يقل رصيد حسابك البنكي عن الحد الادني المحدد؟

في حالة انخفاص رصيد حسابك عن الحد الادني المقرر والمحدد من البنك يفرض البنك عليك غرامة بسيطة شهرية، قد تكون 10 جنيهات عن كل شهر يقل فيه رصيد حسابك عن الحد الادني.

السحب من الصراف الالي في مصر

لنوضح ذلك بأمثلة

انت قمت بفتح حساب بنكي وكان الحد الادني لفتح الحساب هو 3000 جنية، وبعد فتح الحساب بشهر قمت بسحب كامل المبلغ الموجود في حسابك، فهنا البنك يفرض عليك غرامة 10 جنيهات عن كل شهر قل فيه رصيدك عن 3000 جنية

انت قمت بفتح حساب بنكي وكان الحد الادني لفتح الحساب هو 3000 جنية، وبعد فتح الحساب بشهر قمت بسحب 500 جنية من المبلغ الموجود في حسابك، واصبح رصيد حسابك 2500 جنية، فهنا أيضا البنك يفرض عليك غرامة 10 جنيهات عن كل شهر قل فيه رصيدك عن 3000 جنية، ويخصم هذا المبلغ من رصيدك المتبقى، طبعا بالاضافة الى خصم المصاريف الدورية للحساب البنكي.

بنوك مصرية

خلاصة الموضوع في نقاط:

الحد الادني لفتح الحساب البنكي هو أقل مبلغ يمكن ايداعه في حسابك البنك عند فتح الحساب ويختلف هذا المبلغ من بنك لآخر ومن حساب لآخر.

اذا قل رصيد حسابك البنكي عن الحد الادني تفرض عليك غرامة بسيطة عن كل شهر قل فيه رصيدك عن الحد الادني.

مواضيع تهمك

الفرق بين الفيزا والماستر كارد وأيهما أفضل ؟

ما هو الفرق بين الكريدت كارد والديبت كارد؟

ما هي خطورة معرفة الرقم القومي وصورة بطاقتك للعامة ؟

ما هو باي بال وكيفية استخدامه في ارسال واستقبال الاموال

كل شئ عن حساب التوفير بنك مصر 2023

تحويل فودافون كاش من السعودية لمصر