كل شئ عن حساب التوفير بنك مصر

حساب التوفير بنك مصر

حساب التوفير بنك مصر . يوفر لك حساب التوفير المقدم من بنك مصر طريقة عملية للحصول على فائدة او عائد على المدخرات المالية الخاصة بك على العملات المختلفة سواء بالجنية المصري او الدولار او اليورو او الجنية الاسترليني مع خيارات مرنة لصرف الفائدة، بخطط محددة مع الحفاظ على حرية السحب والإيداع.

ماهي انواع حسابات التوفير في بنك مصر

يتوفر عدة انواع من حسابات التوفير داخل بنك مصر وهي

حساب توفير الممكن لذوي الإمكانيات المميزة (ذوى الهمم ):
حسابات التوفير بالجنيه المصري:​
حسابات التوفير بالعملة الأجنبية:
حساب المنجز:
​حساب توفير الشباب:​

نشرح كل حساب ومميزاته خلال السطور القادمة

 انواع حسابات التوفير في بنك مصر

حساب توفير الممكن لذوي الإمكانيات المميزة (ذوى الهمم )


هذا الحساب مخصص لذوي الهمم او ذوي الاحتياجات الخاصة، و متاح للعملاء الأفراد من المصريين وغير المصريين الأجانب من ذوي الإمكانيات الخاصة.

يتم فتح الحساب مجانا والحد الادنى لفتح الحساب 500 جنية مصري، ويتم احتساب العائد او الفائدة على اقل مبلغ وهو 500 جنية مصري، يصرف العائد شهريا.

حرية السحب والايداع و اجراء كافة المعاملات البنكية من خلال أي فرع من فروع بنك مصر المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية مع اصدار بطاقة الخصم الفوري مجانا لاول مرة. للسحب من خلال ماكينات الصراف الالي. يوفر ادارة الحساب والاستعلام عن الارصدة من خلال خدمة الانترنت البنكي BM Online.

شروط فتح حساب توفير لذوي الهمم في بنك مصر

بطاقة الرقم القومي بالاضافة الى التقرير الطبي أو البطاقة المستخرجة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي مع مبلغ 500 جنية مصري لفتح الحساب.

حسابات التوفير بالجنيه المصري بنك مصر

هذا الحساب مخصص لجميع افراد الشعب عامة ولا يوجد به استثناءات و يوفر مرونة اختيار صرف العائد بين (شهري – ربع سنوي – نصف سنوي – سنوي). والحد الادني لفتح الحساب هو مبلغ 1500 جنية مصري

يتم اصدار بطاقة خصم فوري للحساب للسحب من ماكينات الصراف الالي، يوفر ايضا إمكانية إصدار كافة أنواع البطاقات الائتمانية بضمان حساب التوفير.

متاح ادارة الحساب من خلال خدمة الانترنت البنكي و إتاحة شراء شهادات ادخار بنك مصر خصماً من حسابك وإضافة العائد للحساب تلقائياً في تاريخ الاستحقاق. إمكانية سداد قيمة أقساط التأمين خصماً من حسابك.

حساب توفير بنك مصر بالعملة الاجنبية “الدولار”

حساب توفير بنك مصر بالعملة الاجنبية له نفس مزايا حساب التوفير بالعملة المحلية مع بعض الفروقات البسيطة وهي ان الحد الادني لفتح الحساب هو 200 وحدة من العملة الاجنبة.. اي 200 دولار مثلا او 200 يورو او 200 جنية استرليني. الفرق الثاني ان حساب توفير بنك مصر بالعملة الاجنبية لايصدر له بطاقة خصم فوري وبالتالي جميع تتم ادارة الحساب وعمليات السحب والايداع من خلال افرع البنك او من خلال تطبيق الانترنت البنكي.

الان فتح حساب بنكي مجاني في بنك مصر بدون مصاريف او حد ادنى

تحويل فودافون كاش من السعودية لمصر

ما هو الفرق بين حساب توفير بنك مصر بالعملة المحلية والعملة الاجنبية

حساب توفير بنك مصر بالعملة المحلية يكون بالجنية المصري والحد الادنى لفتح الحساب 1500 جنية ومتاح للحساب اصدار بطاقة خصم فوري.

حساب توفير بنك مصر بالعملة الاجنبية يكون بالدولار والحد الادنى لفتح الحساب 200 دولار وغير متاح للحساب اصدار بطاقة خصم فوري.

ما هو حساب المنجز بنك مصر

حساب منجر بنك مصر يتم فتحه مجانا بحد ادني رصيد فقط 100 جنية مصري ويتم صرف العائد شهريا، مع اعفاء من المصاريف الادارية في العام الاول وخصم 50% من المصاريف في العام الثاني، ايضا اصدار بطاقة الخصم الفوري للسنة الاولى مجانا و اعفاء بنسبة 50% على اصدارها للسنة الثانية.

الحساب متاح للمصريين ابتداء من سن 21 سنة، والحد الاقصى للمعاملات اليومية 30 الف جنية والحد الاقصى للمعاملات الشهرية 100 الف جنية والحد الاقصى لرصيد الحساب 200 الف جنية.

مزايا حساب توفير الشباب بنك مصر

هذا الحساب متاح للافراد من سن 16 سنة حتى سن 35 سنة، يتم فتح الحساب مجانا وبحد ادني لفتح الحساب فقط 500 جنية مصري والحد الاقصي لحتساب الفائدة هو 20 الف جنية بالحساب.

حساب توفير الشباب بنك مصر

اصدار بطاقة الخصم الفوري للعام الاول مجانا، مرونة في اختيار دورية صرف العائد ما بين (شهري – ربع سنوي – نصف سنوي – سنوي). متاح ادارة الحساب عن طريق الانترنت البنكي بنك مصر BM Online